recent
أخبار ساخنة

انطلاق مهرجان ملكات المحجبات العرب السابع من مصر /وطني نيوز


متابعة/مرفت عبدالقادر احمد 

تنطلق النسخة السابعة من مهرجان ملكات المحجبات العرب و إفريقيا لعام 2022/2023 على التوالي ، بعد توقف دام عامين بسبب الوضع الراهن في الوطن العربي ، لا سيما فيروس كورونا وقضايا أخرى.

 واستطاعت الدكتورة نهى حمدي رئيسة المهرجان مواجهة كل الصعوبات وقررت إحياء المهرجان بإطلالة جديدة وبطريقة مختلفة.

فبدأت الرحلة من أم الدنيا مصر ، حيث اختارت أولى اللجان التحضيرية لإختيار المتسابقات المصريات واللواتي تخطى عددهن الآلاف ، وأخيراً اختارت منهن أكثر من عشرة متسابقات لدخول النهائيات.

ثم حط المهرجان بدولة المغرب ، واختارت اللجنة المنظمة عددا من المتسابقات المؤهلات للمرحلة الثانية ، وتم اختيار إحداهن لتمثيل بلادها. 

اما المفاجأة فكانت في بيروت بلبنان وقد اندهش الحكام من عدد المتنافسات حيث بلغ عدد المتسابقات اكثر من 3000 متسابقة من جميع انحاء لبنان مما أبهر لجنة التحكيم، وتم اختيار خمسة متسابقات تأهلوا كباقي زملائهن للمرحلة الثانية، وهن ألاء عون، وسلوى زين الدين، ونور الحاج، وديانا كنعان، وفاطمة كنعان وتم اختيارهن في القائمة المختصرة لاختيار متسابقة واحدة لتمثيل بلدها لبنان.

أما بالنسبة للمراحل المتوقعة والتى تحمل الكثير من المفاجآت والتي يتميز بها مهرجان هذا العام، حيث ستكون رحلة اللجنة القادمة في المملكة العربية السعودية وتحديداً جدة ، وستقام هناك اللجنة ويتم اختيار متسابقات سعوديات ليمثلن بلدهن بكل فخر واعتزاز، وفي خطوة مميزة اتاحت إدارة المهرجان لجميع المقيمين من جميع الجنسيات العربية التقدم للمشاركة والاختيار من بينهن.

يذكر أن اللجنة اللبنانية المنظمة للمهرجان تتكون من الدكتورة نهى حمدي رئيس المهرجان، وسارة رقيب الصحفية المغربية، شاهنده أنور الإعلامية المصرية، ولمى المعوش الإعلامية اللبنانية، والدكتورة زينة زايد الاستشاري النفسي ، والأستاذ محمد عفيفي مدير موقع ومجلة الهدير.

أما عن الخاتمة ، فإن مهرجان هذا العام مبهر وحافل بالاختلافات ، كما وعدت به رئيسة المهرجان ، بهدف رئيسي هو تنشيط السياحة في مصر ولفت أنظار العالم العربي إلى أهمية مصر السياحية والثقافية في مصر في آنٍ واحد.
google-playkhamsatmostaqltradent
close