recent
أخبار ساخنة

شوادر كلنا واحد توفر السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة .. وطني نيوز

الصفحة الرئيسية


 كتب / محمود ابراهيم الغاوي..

أعلنت وزارة الداخلية مد مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية يناير 2023، مع الدفع بسيارات منظومة «أمان» لطرح سلع غذائية بكميات إضافية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة استمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وأعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) حتى نهاية شهر يناير لعام 2023 لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، .

سيارات أمان في المحافظات

قامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة «أمان» التابعة للوزارة مُحمَّلة بكميات إضافية من السلع الغذائية، تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات بهدف الإسهام فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

حملات رقابية على الأسواق

وتحرص وزارة الداخلية على شن حملات رقابية بشكل يومي على الأسواق لضبط الأسعار ومنع التلاعب بها من قبل تجار الجشع، كما تهدق تلك الحملات إحباط محاولات حجب السلع لبيعها بأزيد من سعرها، وأيضا العمل على ضبط قضايا الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين.

ونجحت تلك الحملات على مدار أسبوع في ضبط (56) قضية استيلاء على السلع المدعومة، ضبط (2824) قضية فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية وغير الغذائية، ضبط (303) قضية فى مجال البيع بأزيد من السعر للسلع الغذائية وغير الغذائية، و ضبط (23) قضية حجب أرز أبيض.

طرح أرز بأسعار مخفضة

كما قامت وزارة الداخلية على طرح كميات كبيرة من الأرز للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق داخل منافذ أمان في كل المحافظات.

الاتفاق مع كيانات كبرى لإطلاق قوافل غذائية بسعر مخفض

وقامت وزارة الداخلية بالاتفاق مع مسؤولى 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا بعدد من المحافظات، التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

google-playkhamsatmostaqltradent
close