recent
أخبار ساخنة

الشباب والرياضة ومشكاة نور ينظمان لقاء رياضي لضيوف السفينة"لوجوس هوب"ببورسعيد.وطني نيوز


بورسعيد - محمد ياسر 

نظمت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية بقيادة الدكتورة نور الهدى الجمَّال رئيس مجلس الأمناء، بالمشاركة مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، برئاسة عبد الفتاح حافظ وكيل الوزارة، أمس الجمعة، لقاءا رياضيا لضيوف المدينة من المتطوعين والعاملين بالسفينة "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة في العالم، والأندية البورسعيدية فى خماسيات كرة القدم، بحضور إدوارد ديفز مدير عام السفينة، وتحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
وبدأت الفعالية بلقاء فريقين من أعضاء السفينة مع فريقين من أبناء بورسعيد على الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بحي الضواحي، في لقاء رياضي ترفيهي للترحيب بالسفينة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة والمؤسسة مع السفينة.
وتم تقسيم الفرق إلى 4، إثنين لأعضاء السفينة وآخران لمنتخب بورسعيد، أدت الفرق عدد من المباريات فى خماسيات كرة القدم انتهت بصعود فريق لوجوس 1 وبورسعيد 1 للمباراة النهائية، التى انتهت بفوز بورسعيد وحصولها على كأس المركز الأول، بينما حصل الضيوف على كأس المركز الثاني. 
وبعد انتهاء فعاليات المباريات ألقت الدكتورة نور الهدى الجمّال كلمة رحبت خلالها بالضيوف، معربة عن سعادة المدينة الحرة برسو السفينة كل هذة الفترة بميناء بورسعيد، والإلتقاء مع مختلف الثقافات المنتشرة فى العالم.
واعرب إدوارد ديفيز مدير السفينة عن سعادته البالغة للحفاوة التي لقيتها السفينة فى مصر، وقال إن اللقاء الرياضي الذى تم بين الجانبين بداية صداقة كبيرة.
ونقل عبد الفتاح حافظ تحيات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذى رحب بإقامة لقاء رياضي للترحيب بأعضاء السفينة.
وقدمت الدكتورة نور وإدوارد ديفيز كأسين مقدمين من مؤسسة مشكاة نور، لصاحبي المركز الأول والثاني، وسط سعادة الجميع.
يذكر انه قد شارك سيف داوود كابتن فريق النادى المصرى ومدربة الاسبق مع الضيوف بعض الوقت، وأدى لمسات رائعة بمهاراته الكبيرة.
وسادت المباريات أجواء من الروح الرياضية والمرح بين الضيوف وأبناء بورسعيد وحرصوا على التقاط الصور سويا.
يذكر أن اللقاء أقيم بالتعاون مع المدينة الرياضية بقيادة الدكتور محمود حسن المشرف العام.
google-playkhamsatmostaqltradent
close