recent
أخبار ساخنة

الإستغفار هو نزول الخير والبركة و يزيل الهم والغم .. وطني نيوز


كتب : دكتور فوزي الحبال 

قالل الله سبحانه تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ غفار (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) } [ نوح ] ،صدقت يا إلهي فيما قلت واحسنت فيما أبدعت.

ثمرات الاستغفار العاجلة والآجلة , والتي منها نزول الخير والبركات من السماء والبركة في النسل والذرية والأموال والثمار والزروع والتجارات ثم حسن المآل في الآخرة بدخول الجنة، والله تعالى غفار لعباده يقبل توبتهم إن صدقت مهما كانت ذنوبهم.

إمرأه قالت :مات زوجي وأنا في الثلاثين من عمري وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات،فأظلمت الدنيا في عيني وبكيت حتى خفت على بصري وندبت حظي ويئست، وطوقني الهم فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا زوجي ،وبينما أنا في غرفتي فتحت المذياع على إذاعة القران الكريم وإذا بشيخ يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا، فأكثرت بعدها الإستغفار وأمرت أبنائي بذلك .

وما مر بنا والله سته اشهر حتى جاء تخطيط مشروع على أملاك لنا قديمه فعوضت فيها بملايين ،وصار أبني الأول على طلاب منطقته وحفظ القران كاملاً وصار محل عناية الناس ورعايتهم وأمتلأ بيتنا خيراً وصرنا في عيشه هنيئه .
لاتجعل النواقص تعميك عن النعم ،الله يحب الشاكرين ويزيدهم من فضلة ، سخطك علي الواقع لايغير شئ،لكن نظرتك واستشعارك لعطاياه تزيد امتنانك لله، وينعكس علي قلبك ونفسيتك،ما رأيت متسلط غير شئ بحياته،لكن رأيت محسن الظن وصل الي مايريد وأكثر.

وأصلح الله لي كل أبنائي وبناتي , وذهب عني الهم والحزن والغم ,وصرت أسعد أمرأه .
google-playkhamsatmostaqltradent
close