recent
أخبار ساخنة

محافظ بورسعيد: إستعدادات مكثفة لاستقبال سفينة LOGOS HOPE "المكتبة العائمة" بميناء بورسعيد بداية من 4 يناير الجاري. وطني نيوز


بورسعيد - محمد ياسر 

 *اللواء عادل الغضبان يؤكد أهمية ظهور بورسعيد في أبهى صورة خلال هذا الحدث العالمي.* 

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة أتمت استعدادتها لاستقبال سفينة LOGOS HOPE " المكتبة العائمة" بميناء بورسعيد، والتي من المقرر أن ترسو على الميناء فى الفترة مابين 4 حتى 23 من شهر يناير الجاري، مشيرا أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة لخروج محافظة بورسعيد في أبهى صورة خلال هذا الحدث العالمي.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية، وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد.
ووجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة و منع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار للسيارات والأتوبيسات القادمة من المحافظات الأخرى. 

وأوضح الغضبان أنه سيتم التنسيق المتواصل بين المرور ورؤساء الأحياء، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من وإلي السفينة، وسيتم تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال الدخول للسفينة، فضلا عن تنظيم حركة الدخول والخروج منها وإليها.
وفى نفس السياق أكد اللواء عادل الغضبان أنه خلال فترة رسو سفينة الكتب بميناء بورسعيد سيتم توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.

وكان محافظ بورسعيد قد استعرض أمس مع الجهات المختصة كافة الترتيبات والتنسيقات التي تم اتخاذها استعدادا لاستقبال سفينة الكتب بميناء بورسعيد، وفي هذا الصدد، أكد المحافظ أن كافة الزائرين سيأتون من محافظات الجمهورية لبورسعيد لرؤية هذا الحدث العالمي، مشيرا لأهمية الإجراءات التنظيمية، وتوفير كافة الراحة للزائرين لإبراز الصورة الحضارية لمحافظة بورسعيد، والخروج بهذا الحدث في أبهى صورة، كما وجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية الثقافة وجهات السياحة والشباب والرياضة ومؤسسة مشكاة نور و فرقة عجميات، والإستعداد على مدار الساعة من الأحياء بالتعاون مع الإنقاذ والطوارئ وتكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الشوارع، وذلك لعكس الصورة الجمالية للمحافظة أمام الزائرين. 

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE، أكبر مكتبة بحرية متنقله فى العالم سوف ترسو على ميناء بورسعيد فى الفترة مابين 23:4 من شهر يناير الجارى، حيث ستصل إلى غاطس الميناء يوم الأربعاء الساعه 11 صباحاً، وترسو على رصيف الميناء الساعه 12.5 ظهراً، وسيتم فتح السفينة للزائرين يوم الخميس 5 يناير من الساعه 10 صباحاً الى الساعه 10 مساءً، فيما عدا يوم الجمعه من الساعه 3 عصراً الى 10 مساءً، وتستقبل السفينة الزائرين جميع أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد.
google-playkhamsatmostaqltradent
close